النبوة في الإسلام


النبوة في الإسلام :

الأنبياء والرسل في الإسلام ، هم أشخاص اختارهم الله لهداية الناس إلى عبادته وحده لا شريك له ، ودعوتهم للأخلاق والفضيلة ونبذ الوثنية والمحرمات . الفرق بين النبي الرسول في الإسلام هو أن الرسول بعثه الله برسالة وديانة وشرع جديد ؛ أما النبي فهو من نزل عليه الوحي من الله ليدعو لعبادة الله على أحد المناهج أو الشرائع التي أنزلها الله على رسله من قبل .

:: .. + النبي داود عليه السلام + .. ::

النبي داود عليه السلام


داوُد أو داود أو داؤود ( باللغة العبرية : דָּוִד داويد ، وتلفظ بالعبرية الحديثة : دافيد) معناه " محبوب " ، هو ثاني ملك على مملكة إسرائيل الموحدة , وأحد أنبياء بني إسرائيل بحسب المعتقد الإسلامي جاء بعد إش - بوشيت ( أو إشباعل) ، الابن الرابع للملك شاول . يتم وصفه على أنه أحق وأنزه ملك من بين ملوك إسرائيل التاريخيين - ولكن ليس بلا خطأ - وأيضاً هو محارب ممتاز ، موسيقي وشاعر ( وتعتبره التراث اليهودي والمسيحي مؤلف العديد من المزامير ) .

إجابة على رغبة داوُد لبناء معبداً أو بيتاً لله ، وعد الله داوُد ان عائلته الملكية سوف تعيش للأبد . ولذلك ، يؤمن اليهود أن المسيح اليهودي سوف يكون من نسل داوُد المباشر ، ويؤمن المسيحيون أن نسل يسوع المسيح يعود إلى داوُد لأن كلاً من مريم ويوسف يعود نسلهما إلى داوُد . طبيعة مُلكه كانت تحت خلاف ونقاش ، رفض ودافع عنها العديد من باحثي التوراة الحديثين ، ولكن حياة داوُد المكتوبة في التوراة العبري لا تزال مقبولة بصورة كبيرة بين اليهود والمسيحيين ، وقصته أصبح له تمييز مركزي من قبل المجتمع الغربي .

لإستعلام المزيد عن النبي داود عليه السلام
يرجى التوجه إلى : الموسوعة الحرة