صفحة المساعدة

أنت ألان في صفحة المساعدة لدخول إلى الدردشة الصوتية من هنا
0 - لم استطع تحميل برنامج المحادثة تلقائياً .. اريد تحميله يدوياً ؟
يمكنك تحميل برنامج الدردشة للمحادثة الصوتية بالضغط هنا : ( تحميل برنامج الدردشة الصوتي )
بعد الانتهاء من التحميل والتركيب .. اغلق المتصفح ثم عد الى قائمة الغرف وستستطيع الدخول.
,وفي بعض الحالات يجب اعادة تشغيل الجهاز ( ريستارت ) حتى يصبح مفعول البرنامج نافذاً .
1 - كيف ادخل للغرف الصوتية اذا كانت هذه زيارتي الاولى ؟
بعد تحميل البرنامج تلقائياً .. او يدوياً في حالة تعذر عمل التحميل التلقائي .. اكتب اسمك في المكان المخصص ثم تستطيع التنقل بين الغرف .
بحالة اذا كان لديك اي نوع من انواع برامج الحماية فسيطلب منك الموافقة على رقم اي بي السرفر الصوتي يجب عليك الموافقة .. والا سيقوم برنامج الحماية بحظر الرقم وبالتالي لن تستطيع الدخول.
2 - كيف اتحدث بالمكرفون مع الآخرين في غرفة المحادثة ؟
اضغط على زر كنترول ( Ctrl ) الموجود على لوحة المفاتيح لديك وسترى بانه ستظهر دائرة الى جانب اسمك .. وستستطيع التحدث مستخدما المكرفون العادي المثبت على جهازك . اذا كان هناك اكثر من زائر يريد التحدث قبلك فترى بانه هناك دائرة ورقم الى جانب اسمك انتظر حتى ياتي دورك وتكلم بنفس الطريقة.
اذا اردت الانتظار في الدور والكتابة في المحادثة الكتابية بنفس الوقت اضغط على صورة الميكرفون الموجودة على يسار الغرفة تحت قائمة الاسماء .. ويمكنك في هذه الحالة الانتظار والكتابة في نفس الوقت .. حتى ياتي دورك .
3 - كيف اغير لون الخط وكيف أكبره لانه صغير جدا ؟
لتغيير لون الخط اضغط على المستطيل الذي يحتوي الالوان بجانب كلمة كل الحاضرين في المربع المخصص للكتابة وستظهر لك نافذة صغيرة .. قم باختيار اللون ثم اضغط على OK .لتكبير حجم الخط إضغط على كلمة ملف الموجودة في اعلى الغرفة الى اليسار .. ستجد اختيارات عديدة واحد منها اسمه : اختيار نوع الخط .. اضغط عليه وستظهر لك نافذة اختر حجم الخط 14 مثلا ثم موافقة .. بحالة عدم حصول تغيير فوري اخرج ثم عد للغرفة مرة اخرى.مع العلم بان جميع هذه التغييرات ستصبح دائمة لديك ولن تحتاج لعملها كل مرة لاحقاً.
4 - كيف اكتب بالخاص مع احد المتواجدين بالغرفة ؟
يمكنك الكتابة لاحد المتواجدين معك بالغرفة دون ان يرى الاخرين ماتكتبه وذلك باختيار اسم الشخص الذي تود الكتابة اليه من القائمة الموجودة في اعلى المستطيل المخصص للكتابة . حيث ستجد كلمة كل الحاضرين وتحتها بقية اسماء المتواجدين في الغرفة .
بويمكنك التنقل بين نافذة الخاص والعامة بالضغط على زاوية النافذة .
5 - لماذا تتوقف نافذة المحادثة الكتابية واضطر لتحريكها يدوياً في كل مرة ؟
يجب ان يكون مؤشر الماوس موجوداً دائماً في المكان المخصص للكتابة حتى عندما لاتكتب شياً .. وليس في النافذة التي تظهر به الكتابة .. لانك اذا وضعته في النافذة التي تظهر بها الكتابة سيفهم البرنامج بانك تريد ايقافها للبحث عم شيئ فاتك مثلاُ وتريد اعادته. .
6 - يزعجني الصوت الذي يصدر في كل مرة عندما يدخل او يخرج زائر جديد ؟
تستطيع التحكم بذلك ويمكنك الغاء هذه الاصوات نهائيا وذلك بالضغط على كلمة ملف في اعلى الغرفة الى اليسار . قم باختيار ( عمل تأثيرات صوتية ) وستجد ثلاث خيارات اختار الذي يناسبك.
7 - انا مستخدم قديم لهذه المحادثة ولكني لااستطيع الدخول الآن لاي غرفة ؟
إذا واجهتك صعوبة في الدخول للمحادثة يمكن ان يكون هناك عدة اسباب:
- بحالة ظهور نافذة صغير تخبرك بان اصدار العميل المخدم غير مطابق فهذا يعني بانك لم تقم بتحميل وتركيب آخر اصدار من برنامج هجران للمحادثة الصوتية ويمكنك بالضغط هنا : ( تحميل برنامج الدردشة الصوتي من الصفحة الرئيسية )
- سبب ثاني لو كان عليك باند من غرفة محددة .. او باند عام من جميع الغرف وتخرج لك بهذه الحالة نافذة صغيرة تخبرك بانك غير قادر على الاتصال مع الرقم 86 وذلك بسبب المشاغبة او بسبب دخولك باسم غير لائق . بحالة البند من غرفة محددة يمكنك الطلب من صاحب الغرفة او مديرها كي يقوم بفك البند.
- سبب آخر يمكن ان يكون من برنامج الحماية المثبت على جهازك لانك يجب ان تقوم بتعريف البرنامج على رقم اي بي السرفر الصوتي عندما تدخل لاول مرة ويطلب منك الموافقة .. لذلك قم بتعطيل مؤقت لبرنامج الحماية ثم حاول الدخول .. اذا نجحت سيكون السبب من برنامج الحماية ويجب عليك تغيير اعداده وتعريف رقم اي بي السرفر الصوتي.
- سبب آخر ايضاً ممكن ان يكون من جراء قيامك بتغيير لاعداد المتصفح اكسبلورر لديك .. لاحظ بانها يجب ان تكون على القياسي او الافتراضي وخصوصا اعداد الامان وغيرها..
8 - اشعر بان المحادثة بطيئة جدا لدي وان الغرفة تجمد احيانا ؟
اذا كنت تعاني من هذه المشكلة فهي بسبب بطئ اشتراك الانترنت لديك .. حاول تغيير اشتراكك .. كذلك قم باغلاق اي برامج اخرى تستهلك سرعة الانترنت اثناء المحادثة. مع العلم بان برنامج الدردشة للمحادثة الصوتية لايتطلب سرعة فائقة .. ويعمل حتى في الدول التي يعتبر فيها الانترنت بطيئ جدا .
9 - لماذا وضع علي احد المشرفين باند وحرمني من الدخول لاحدى الغرف ؟
يتم وضع الباند ( اي الحرمان من الدخول لغرفة المحادثة نهائيا ) من قبل مشرفي الغرف وذلك بالحالات القصوى و الاساءة للاخرين او سوء استخدام المحادثة والازعاج وغيرها بهدف الحفاظ على دردشة نظيفة متميزة .. والالتزام بالشروط العامة للمحادثة سهل ولايشكل تقييدا لحريتك بطرح اي موضوع او اي مشاركة سواء بهدف التعرف على الاخرين او التسلية او النقاش الهادف باي موضوع يخطر على بالك.
واستخدامك لهذه المحادثة يعني بانك موافق على الشروط التالية :
- عدم التهجم أو التعرض للذات الإلهيه او الاساءة لاي دين او مذهب او طائفة.
- عدم التلفظ بكلمات بذيئة تخدش الحياء العام او الاساءة المتعمدة للاخرين حتى لو كان ذلك بهدف الرد على احد المشاغبين بحالة عدم وجود المشرف .. لانه يمكنك الانتقال لغرفة اخرى او تنبيه المشرف برسالة خاصة.
- عدم وضع روابط للمواقع او اي شكل اخر للاعلان في غرف المحادثة .
- عدم الدخول باسماء مخلة للادب او غيرها لان ذلك قد يعرضك ايضا الى باند تلقائي عام ومن جميع الغرف دفعة واحدة.
- عدم التهجم على المشرفين والاساءة اليهم واذا كان لديك ملاحظة يمكنك الكتابة لهم مباشرة او مراسلة ا لمسؤول عن الغرفة المعنية .. حيث ستجد بكل غرفة اسم الشخص المسؤول عنها وطريقة مراسلته .. ولاحظ بان لكل غرفة مسؤول خاص بها وهو من يقوم بتعيين المشرفين فيها او يوقف اشرافهم.

 

للتواصل مع الإدارة مباشرة عن طريق احد الخيارات التالية
0544032008
rooms_1 
     

0544032008

rooms_1

0544032008