القرآن الكريم » القيامة

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 1وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 2أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَلَّن نَّجْمَعَ عِظَامَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 3بَلَىٰ قَادِرِينَ عَلَىٰ أَن نُّسَوِّيَ بَنَانَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 4بَلْ يُرِيدُ الْإِنسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 5يَسْأَلُ أَيَّانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 6فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 7وَخَسَفَ الْقَمَرُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 8وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 9يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 10كَلَّا لَا وَزَرَسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 11إِلَىٰ رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمُسْتَقَرُّسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 12يُنَبَّأُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ بِمَا قَدَّمَ وَأَخَّرَسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 13بَلِ الْإِنسَانُ عَلَىٰ نَفْسِهِ بَصِيرَةٌسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 14وَلَوْ أَلْقَىٰ مَعَاذِيرَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 15لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 16إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 17فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 18ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 19كَلَّا بَلْ تُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 20وَتَذَرُونَ الْآخِرَةَسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 21وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 22إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 23وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 24تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 25كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 26وَقِيلَ مَنْ ۜ رَاقٍسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 27وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 28وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 29إِلَىٰ رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 30فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 31وَلَٰكِن كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 32ثُمَّ ذَهَبَ إِلَىٰ أَهْلِهِ يَتَمَطَّىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 33أَوْلَىٰ لَكَ فَأَوْلَىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 34ثُمَّ أَوْلَىٰ لَكَ فَأَوْلَىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 35أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًىسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 36أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 37ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 38فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 39أَلَيْسَ ذَٰلِكَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَىٰسورة القيامة - عدد الآيات 40 - الآية 40

كتب عشوائيه

  • بيان حقيقة التوحيد الذي جاءت به الرسل ودحض الشبهات التي أثيرت حولهفإن العقيدة هي الأساس الذي يقوم عليه بنيان الأمم، فصلاح كل أمّة ورقيّها مربوط بسلامة عقيدتها وسلامة أفكارها، ومن ثمّ جاءت رسالات الأنبياء - عليهم الصلاة والسّلام - تنادي بإصلاح العقيدة. فكل رسول يقول لقومه أوّل ما يدعوهم: { اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ }, {وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ}. وذلك لأنّ الله - سبحانه - خلق الخلق لعبادته وحده لا شريك له كما قال تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإنْسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ}. والعبادة حق الله على عباده، كما قال النّبيّ - صلى الله عليه وسلم - لمعاذ بن جبل - رضي الله عنه -: { أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله ؟ } قال: { حق الله على العباد: أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا. وحق العباد على الله: أن لا يعذّب من لا يشرك به شيئا }. وهذا الحق هو أوّل الحقوق على الإطلاق لا يسبقه شيء ولا يتقدمه حق أحد. لذا كانت هذه الرسالة والتي تبين حقيقة التوحيد الذي جاءت به الرسل ودحض الشبهات التي أثيرت حوله.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/314799

    التحميل :

  • استواء الله على العرشقال المؤلف: الحقيقة الأولى: أن العقيدة مرجعها إلى كتاب الله وسنة رسوله المصطفى لا إلى أهواء الناس وأقيستهم، وأنه ليس هناك أعلم بالله من الله، ولا من الخلق أعلم به من رسول الله، كما أنه ليس هناك أنصح للأمة ولا أحسن بيانا ولا أعظم بلاغا منه، فإذا ثبت وصف الله عز وجل بشيء من الصفات في كتابه الكريم أو ثبت ذلك في سنة نبيه المصطفى الأمين وجب على المسلم اعتقاد ذلك وأنه هو التنزيه اللائق بذاته جل جلاله.

    المؤلف : أبو رملة محمد المنصور

    الناشر : موقع معرفة الله http://knowingallah.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/370715

    التحميل :

  • دليلك إلى أكثر من 350 كتاب مع أجود الطبعاتدليلك إلى أكثر من 350 كتاب علمي شرعي مع أجود الطبعات لها في مختلف العلوم الشرعية (الطبعة الأولى). وملحق به (مكتبة حديثية مقترحة لطالب العلم المهتم بالحديث) (الطبعة الثانية). وقد راجعه جمع من العلماء.

    المؤلف : باسل بن عبد الله الفوزان

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/385307

    التحميل :

  • توحيد الكلمة على كلمة التوحيدتوحيد الكلمة على كلمة التوحيد: رسالة مختصرة تبين أن الطريق الوحيد لوحدة صف المسلمين هو جمعهم على كلمة التوحيد.

    المؤلف : عبد العزيز بن مرزوق الطريفي

    الناشر : شبكة الألوكة http://www.alukah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/314874

    التحميل :

  • انتصار الحقانتصار الحق: رسالة صغيرة عبارة عن محاورة هادفة حصلت بين رجلين كانا متصاحبين رفيقين يدينان بدين الحق، ويشتغلان في طلب العلم فغاب أحدهما مدة طويلة، ثم التقيا فإذا الغائب قد تغيرت أحواله وتبدلت أخلاقه، فسأله صاحبه عن سبب ذلك فإذا هو قد تغلبت عليه دعاية الملحدين الذين يدعون لنبذ الدين ورفض ما جاء به المرسلون.

    المؤلف : عبد الرحمن بن ناصر السعدي

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/2161

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share