القرآن الكريم » التكوير

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 1وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 2وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 3وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 4وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 5وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 6وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 7وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 8بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 9وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 10وَإِذَا السَّمَاءُ كُشِطَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 11وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 12وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 13عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 14فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 15الْجَوَارِ الْكُنَّسِسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 16وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 17وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 18إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 19ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 20مُّطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 21وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 22وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 23وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 24وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 25فَأَيْنَ تَذْهَبُونَسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 26إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 27لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 28وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَسورة التكوير - عدد الآيات 29 - الآية 29

كتب عشوائيه

  • معنى لا إله إلا الله ومقتضاها وآثارها في الفرد والمجتمعمعنى لا إله إلا الله : رسالة مختصرة تبين مكانة لا إله إلا الله في الحياة، وفضلها، وإعرابها، وأركانها وشروطها ومعناها، ومقتضاها، ومتى ينفع الإنسان التلفظ بها، ومتى لا ينفعه ذلك ، وآثارها.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/200121

    التحميل :

  • مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منهامسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها: هذه الرسالة كشف فيها المؤلف - حفظه الله - عن جهود علماء القيروان - رحمهم الله تعالى - في الذَّود عن مذهب مالك ونشره ليس في الفقه فحسب؛ بل في العقيدة أيضًا، وأنهم بذلوا جهدهم - بل وحياتهم - لذلك، ثم تبيَّن لي أن استيفاء هذا الموضوع طويل، وأنه يحتاج إلى جهد كبير وعلم واسع لا أملكه، فاقتصر منه على بعضه، وأخذ من مسائل الاعتقاد: مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها، ودورهم في الذب عن عقيدة مالك في ذلك.

    المؤلف : فهد بن عبد الرحمن الرومي

    الناشر : مكتبة التوبة للنشر والتوزيع

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/364181

    التحميل :

  • رفع الملام عن الأئمة الأعلامرفع الملام عن الأئمة الأعلام: في هذا الكتاب دافع شيخ الإسلام - رحمه الله - عن أئمة المسلمين، وبين أعذارهم في مخالفة بعض سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتى لا يأتي جاهل أو معاند فيتكلم في علماء المسلمين وينتهك أعراضهم، وقد قسم المؤلف هذه الأعذار إلى ثلاثة أعذار رئيسية وهي: 1- عدم اعتقاده أن النبى - صلى الله عليه وسلم - قاله. 2- عدم اعتقاده إرادة تلك المسألة بهذا القول. 3- اعتقاده أن ذلك الحكم منسوخ.

    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية

    الناشر : الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالرياض http://www.alifta.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1953

    التحميل :

  • إقراء القرآن الكريمتبين هذه الرسالة منهج النبي - صلى الله عليه وسلم - في تعلم القرآن وتعليمه، وشروط الإقراء وأساليبه وصفاته، وآداب المقرئ والقارئ. وقد ختمت الرسالة بالكلام عن آداب المقرئ والقارئ. ففي آداب المقرئ جرى بحث الموضوعات التالية: أخلاق المقرئ، وهيئة المقرئ أثناء الإقراء، والتسوية بين القراء، والرفق بالقارئ إذا أخطأ، وبكاء المقرئ لقراءة القارئ، ووعظ المقرئ للقارئ وإرشاده، وأخذ الأجرة على الإقراء. وفي آداب القارئ جرى بحث: أخلاق القارئ، وآداب القارئ مع المقرئ، وآداب القارئ مع أقرانه، وهيئة القارئ عند القراءة، والسجود عند قراءة آية السجدة، وأدب القارئ بعد الانتهاء من القراءة، وآداب ختم القرآن الكريم.

    المؤلف : دخيل بن عبد الله الدخيل

    الناشر : معهد الإمام الشاطبي http://www.shatiby.edu.sa

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/385698

    التحميل :

  • أصول الإيمان في ضوء الكتاب والسنةأصول الإيمان في ضوء الكتاب والسنة : في هذا المؤلّف الوجيز يجد المسلم أصولَ العقيدة الإسلامية وأهـمَّ أسسـها وأبرزَ أصولها ومعالمها ممَّا لا غنى لمسلم عنه، ويجد ذلك كله مقرونا بدليله، مدعَّمًـا بشواهده، فهو كتاب مشتمل على أصول الإيمان، وهي أصول عظيمة موروثة عن الرسل، ظاهرة غاية الظهور، يمكن لكل مميِّز من صغـير وكبير أن يُدركها بأقصر زمان وأوجز مدَّة، والتوفيق بيد الله وحده. • ساهم في إعداد هذا الكتاب: الشيخ صالح بـن سعد السحيمي، والشيخ عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد، والشيخ إبراهيم بن عامر الرحيلي - حفظهم الله -. • قام بمراجعته وصياغته: الشيخ علي بن محمد ناصر فقيهي، والشيخ أحمد بن عطية الغامدي - حفظهما الله -. • قدم له: معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشـيخ - حفظه الله -.

    المؤلف : جماعة من العلماء

    الناشر : مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف www.qurancomplex.com - موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/79521

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share