القرآن الكريم » الانشقاق

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 1وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 2وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 3وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 4وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 5يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 6فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 7فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 8وَيَنقَلِبُ إِلَىٰ أَهْلِهِ مَسْرُورًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 9وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 10فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 11وَيَصْلَىٰ سَعِيرًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 12إِنَّهُ كَانَ فِي أَهْلِهِ مَسْرُورًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 13إِنَّهُ ظَنَّ أَن لَّن يَحُورَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 14بَلَىٰ إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 15فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 16وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 17وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 18لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 19فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 20وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ ۩سورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 21بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُكَذِّبُونَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 22وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 23فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 24إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 25

كتب عشوائيه

  • صلاة الجماعة في ضوء الكتاب والسنةصلاة الجماعة في ضوء الكتاب والسنة: قال المصنف - حفظه الله -: «فهذه رسالة مختصرة في «صلاة الجماعة» بيّنت فيها: مفهوم صلاة الجماعة، وحكمها، وفوائدها، وفضلها، وفضل المشي إليها، وآداب المشي إليها، وانعقادها باثنين، وإدراكها بركعة، وأن صلاة الجماعة الثانية مشروعة لمن فاتته صلاة الجماعة الأولى مع الإمام، وأن من صلى ثم أدرك جماعة أعادها معهم نافلة، وأن المسبوق يدخل مع الإمام على أي حال وجده، ولكن لا يعتد بركعة لا يدرك ركوعها، ويصلي ما بقي من صلاته إذا سلم إمامه. وقرنتُ كلَّ مسألة بدليلها».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1922

    التحميل :

  • بغية المتطوع في صلاة التطوعبغية المتطوع في صلاة التطوع : قال الكاتب - أثابه الله -: فإنه لما كانت صلوات التطوع من هدي الرسول - صلى الله عليه وسلم - الذي قال الله تبارك وتعالى فيه: { لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر}، ولما كان تطلب أحكامها وصفاتها من كتب الحديث وشروحه يحتاج إلى جهد ووقت؛ رأيت أن أجمع في ذلك جملة مما صح، مرتباً له، مع تعليق وجيز حول فقه الحديث فيما أورده من أجله؛ رغبة في تقريب هدي الرسول - صلى الله عليه وسلم - في صلوات التطوع لي ولعموم المسلمين، وتسهيل وتيسير الوقوف عليه في محل واحد. وقد راعيت الاختصار غير المخل، وابتعدت عن الإكثار؛ مكتفياً غالباً بالإشارة عن طول العبارة، وسميته: " بغية المتطوع في صلاة التطوع ".

    المؤلف : محمد بن عمر بن سالم بازمول

    الناشر : موقع الدرر السنية http://www.dorar.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/263403

    التحميل :

  • وإنك لعلى خلق عظيم [ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ]وإنك لعلى خلق عظيم : هذه الرسالة تعرف بالإسلام من خلال شخصية النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - وهي مقسمة إلى ثلاثة أجزاء: الجزء الأول بعنوان: السيرة النبوية والبشارة بمحمد صلى الله عليه وسلم. الجزء الثاني بعنوان: ما أنا عليه وأصحابي. الجزء الثالث بعنوان: الدين الحق بالأدلة القاطعة.

    المؤلف : جماعة من العلماء

    المدقق/المراجع : صفي الرحمن المباركفوري

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/203880

    التحميل :

  • الإيمان: حقيقته وما يتعلق به من مسائلالإيمان: حقيقته وما يتعلق به من مسائل: في هذا الكتاب أوضح المؤلف - حفظه الله - مسائل الإيمان والكفر، وقسَّم ذلك في ستة فصول، وهي: الفصل الأول: ثمرات الإيمان، ومفهوم الإسلام والإيمان. الفصل الثاني: زيادة الإيمان ونقصانه، ومراتبه. الفصل الثالث: الاستثناء في الإيمان. الفصل الرابع: في الكفر والتكفير. الفصل الخامس: موانع التكفير. الفصل السادس: الصغائر والكبائر، وموانع إنفاذ الوعيد.

    المؤلف : محمد بن إبراهيم الحمد

    الناشر : موقع دعوة الإسلام http://www.toislam.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/355723

    التحميل :

  • من أسباب السعادةابتدأ المؤلف الكتاب ببيان أن السعادة مطلب للجميع، وذكر تنوع مشارب الناس في فهم السعادة وطرقهم في محاولة التوصل إليها، وفندها طريقا ً طريقا ً، إلى أن أوقف القارئ على الطريق الحقيقي لتحصيل السعادة، وبعد ذلك ذكر جملة من الأسباب المعينة على الوصول إليها، وزين ذلك كله بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنة، وكذلك بأمثلة حسية واقعية، حتى ظهرت بحمد الله رسالة نافعة على صغر حجمها، سهلة التناوب سلسة الأسلوب.

    المؤلف : عبد العزيز بن محمد السدحان

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/261584

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share