القرآن الكريم » الغاشية

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 1وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 2عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 3تَصْلَىٰ نَارًا حَامِيَةًسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 4تُسْقَىٰ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 5لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِن ضَرِيعٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 6لَّا يُسْمِنُ وَلَا يُغْنِي مِن جُوعٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 7وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاعِمَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 8لِّسَعْيِهَا رَاضِيَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 9فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 10لَّا تَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَةًسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 11فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 12فِيهَا سُرُرٌ مَّرْفُوعَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 13وَأَكْوَابٌ مَّوْضُوعَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 14وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 15وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 16أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 17وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 18وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 19وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 20فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 21لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 22إِلَّا مَن تَوَلَّىٰ وَكَفَرَسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 23فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 24إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 25ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 26

كتب عشوائيه

  • الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنةالفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة: موسوعة ومرجع لكل من أراد التعرف على الفكر الصوفي، والإحاطة بمباحثه المتفرقة، وتصور عقائده وشرائعه، وطرائق أهله في الفكر. وكذلك الرد على معظم ما انتحلوه من عقيدة وشريعة.

    المؤلف : عبد الرحمن عبد الخالق

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/2055

    التحميل :

  • أعمال القلوب [ التقوى ]التقوى هي ميزان التفاضل بين الناس; فالفضل والكرم إنما هو بتقوى الله لا بغيره; وهي منبع الفضائل قاطبة; فالرحمة والوفاء والصدق والعدل والورع والبذل والعطاء كلها من ثمرات التقوى; وهي الأنيس في الوحشة والمنجية من النقمة والموصلة للجنة.

    المؤلف : محمد صالح المنجد

    الناشر : موقع الشيخ محمد صالح المنجد www.almunajjid.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/340024

    التحميل :

  • رسالة في الدماء الطبيعية للنساءرسالة في الدماء الطبيعية للنساء: بحث يفصل فيه فضيلة الشيخ أحكام الدماء الطبيعية للنساء، وتنقسم الرسالة إلى سبعة فصول على النحو التالي : الفصل الأول: في معنى الحيض وحكمته. الفصل الثاني: في زمن الحيض ومدته. الفصل الثالث: في الطوارئ على الحيض. الفصل الرابع: في أحكام الحيض. الفصل الخامس: في الاستحاضة وأحكامها. الفصل السادس: في النفاس وحكمه. الفصل السابع: في استعمال مايمنع الحيض أو يجلبه، وما يمنع الحمل أو يسقطه.

    المؤلف : محمد بن صالح العثيمين

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/44936

    التحميل :

  • الدليل والبرهان في تبرئة أبي هريرة رضي الله عنه من البهتانالدليل والبرهان في تبرئة أبي هريرة رضي الله عنه من البهتان : رد الشبهات التي أثارها المبتدعة وما أتوا من أباطيل وتلفيقات حول الصحابي الجليل أبو هريرة - رضي الله عنه - ويتكون هذا الكتاب من بابين: الباب الأول: وفيه فصلان: الفصل الأول: تناولت فيه حياة أبي هريرة - رضي الله عنه - في مختلف مظاهرها، الخاصة والعامة. الفصل الثاني: حياة أبي هريرة العلمية، بينت فيه نشاط أبي هريرة العلمي، وطرق تحمله الحديث ونشر السنة، ومنزلته العلمية وثناء الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم - والصحابة والتابعين عليه. الباب الثاني: وفيه ثلاثة فصول: الفصل الأول: عرضت ما أثاره عبد الحسين شرف الدين الموسوي من طعون في شخصية أبي هريرة وشبهات حول أحاديثه، وناقشتها وبينت وجه الحق فيها. الفصل الثاني: عرضت ما أثارها أبو رية من طعون وشبهات في أبي هريرة. الفصل الثالث: عرضت ما أثارها التيجاني من شبهات حول السنة النبوية.

    المؤلف : عبد الله بن عبد العزيز بن علي الناصر

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/191526

    التحميل :

  • الجنة والنار من الكتاب والسنة المطهرةالجنة والنار من الكتاب والسنة المطهرة: قال المُراجع - حفظه الله -: «فهذه رسالة في «الجنة والنار من الكتاب والسنة»، كتبها الابن: الشاب، البار، الصالح عبد الرحمن بن سعيد بن علي بن وهف القحطاني - رحمه الله تعالى -، وهي رسالةٌ نافعةٌ جدًّا، بيَّن فيها - رحمه الله تعالى -: مفهوم الجنة والنار، وإثبات وجود الجنة والنار، وأنهما موجودتان الآن، ومكان الجنة، ومكان النار، وأسماء الجنة، وأسماء النار، ونعيم الجنة النفسي، ونعيمها الحسّي، وذكر من هذا النعيم: إحلال رضوان الله على أهل الجنة، فلا يسخط عليهم أبدًا، وذكر عدد أنهار الجنة وصفاتها، والحور العين وصفاتهن، ومساكن أهل الجنة: من الخيام، والغرف، والقصور، وصفاتها، وطعام أهل الجنة، وشرابهم، وصفات أهل الجنة، [جعله من أهلها]. وذكر - رحمه الله -: عذاب أهل النار النفسي، وعذابهم الحسي، ثم ذكر الطريق الموصل إلى الجنة، وأسباب دخولها، وأن دخول الجنة برحمة الله تعالى، وذكر الطرق الموصلة إلى النار، وبين أسباب دخولها [أعاذه الله منها]، ثم ختم ذلك: بكيف نقي أنفسنا وأهلينا من النار؟، ثم الخاتمة، والتوصيات، وإثبات المراجع والمصادر».

    المؤلف : عبد الرحمن بن سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    المدقق/المراجع : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/269044

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share