احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

لَا أُقْسِمُ بِهَٰذَا الْبَلَدِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 1وَأَنتَ حِلٌّ بِهَٰذَا الْبَلَدِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 2وَوَالِدٍ وَمَا وَلَدَسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 3لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 4أَيَحْسَبُ أَن لَّن يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 5يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالًا لُّبَدًاسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 6أَيَحْسَبُ أَن لَّمْ يَرَهُ أَحَدٌسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 7أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 8وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 9وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 10فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 11وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 12فَكُّ رَقَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 13أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 14يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 15أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 16ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 17أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 18وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا هُمْ أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 19عَلَيْهِمْ نَارٌ مُّؤْصَدَةٌسورة البلد - عدد الآيات 20 - الآية 20

كتب عشوائيه

  • الربا: طريق التخلص منه في المصارفالربا: طريق التخلص منه في المصارف: رسالة قيمة في بيان تحريم الربا بذكر الأدلة من الكتاب والسنة على ذلك، ويُبيِّن فيها الشيخ - حفظه الله - كيفية التخلص منه في المصارف.

    المؤلف : محمد بن صالح العثيمين

    الناشر : موقع الشيخ محمد بن صالح العثيمين http://www.ibnothaimeen.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/348434

    التحميل :

  • فضل أهل البيت وعلو مكانتهم عند أهل السنة والجماعةفضل أهل البيت: مَن هم أهل البيت؟، مُجمل عقيدة أهل السُّنَّة والجماعة في أهل البيت، فضائل أهل البيت في القرآن الكريم، فضائل أهل البيت في السنَّة المطهَّرة، علوُّ مكانة أهل البيت عند الصحابة وتابعيهم بإحسان، مقارنة بين عقيدة أهل السُّنَّة وعقيدة غيرهم في أهل البيت، تحريم الانتساب بغير حق إلى أهل البيت.

    المؤلف : عبد المحسن بن حمد العباد البدر

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/2125

    التحميل :

  • معرفة اللهمعرفة الله: من هو الله؟ أصل الكلمة: لفظ اسم [الله] - جل جلاله - أصلها عربي، استعملها العرب قبل الإسلام والله جل جلاله الإله الأعلى لا شريك له الذي آمن به العرب في فترة الجاهلية قبل الإسلام لكن بعضهم عبد معه آلهة أخرى وآخرون أشركوا الأصنام في عبادته.

    الناشر : موقع معرفة الله http://knowingallah.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/370722

    التحميل :

  • القصد السديد على كتاب التوحيدكتاب التوحيد: كتاب عظيم النفع في بابه، بين فيه مؤلفه - رحمه الله - التوحيد وفضله، وما ينافيه من الشرك الأكبر، أو ينافي كماله الواجب من الشرك الأصغر والبدع؛ لذلك حرص العلماء على شرحه، ومن هذه الشروح كتاب القصد السديد على كتاب التوحيد للشيخ فيصل بن عبد العزيز آل مبارك - رحمه الله -، وقد تميّز هذا الشرح عن غيره من الشروح بعدة ميزات منها : • عناية الشارح - رحمه الله - بشرح أبواب الكتاب. • عناية الشارح بتفسير الآيات القرآنية الواردة في متن كتاب التوحيد، وهذا ليس بغريب على عالِم له باعٌ طويل في التفسير. • انتقاؤه - رحمه الله - بعض مسائل كتاب التوحيد وبثها في ثنايا الشرح. • توسُّط هذا الشرح فهو ليس بالطويل الممل ولا بالقصير المخل. • سهولة عبارة الشارح ووضوحها مما يجعل كتابه مناسباً لطلبة العلم على اختلاف مستوياتهم. • تضمن هذا الشرح بعض الفوائد والزوائد التي لا توجد في الشروح الأخرى.

    المؤلف : فيصل بن عبد العزيز آل مبارك

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/2543

    التحميل :

  • عظمة القرآن الكريم وتعظيمه وأثره في النفوس في ضوء الكتاب والسنةعظمة القرآن الكريم وتعظيمه وأثره في النفوس في ضوء الكتاب والسنة : يحتوي هذا الكتاب على المباحث الآتية: المبحث الأول: مفهوم القرآن العظيم. المبحث الثاني: القرآن العظيم أنزل في شهر رمضان. المبحث الثالث: عظمة القرآن الكريم وصفاته. المبحث الرابع: تأثير القرآن في النفوس والقلوب جاء على أنواع. المبحث الخامس: تدبر القرآن العظيم. المبحث السادس: فضل تلاوة القرآن اللفظية. المبحث السابع: فضل قراءة القرآن في الصلاة. المبحث الثامن: فضل تعلم القرآن وتعليمه، ومدارسته. المبحث التاسع: فضل حافظ القرآن العامل به. المبحث العاشر:فضائل سور معينة مخصصة. المبحث الحادي عشر:وجوب العمل بالقرآن وبيان فضله. المبحث الثاني عشر: الأمر بتعاهد القرآن ومراجعته. المبحث الثالث عشر: آداب تلاوة القرآن العظيم. المبحث الرابع عشر: أخلاق العامل لله بالقرآن: المبحث الخامس عشر: أخلاق العامل للدنيا بالقرآن. المبحث السادس عشر: أخلاق معلم القرآن.

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/193666

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share